الجراحة التجميلية مطلوبة في المملكة العربية السعودية لأنها أصبحت مقبولة اجتماعيًا بشكل أكبر

 
جمالية خاصة من الأقفال الطويلة القاتمة ، والأنف المتوازنة تمامًا ، والعبوة الممتلئة والشكل الزجاجي هو المظهر الأكثر رواجًا في الشرق الأوسط ومن أسواق الشرق الأوسط الذين يريدون كل شيء – السعوديون في مقدمة قائمة الانتظار.
تزدهر جراحة التجميل في المنطقة العربية بسبب اتجاهات وسائل التواصل الاجتماعي العصرية ويبدو أن المرأة السعودية في طليعة القشط والثني لتحقيق فكرتها عن الكمال. يقول الجراحون من جميع أنحاء العالم إن المملكة العربية السعودية تمثل إحدى أكبر قواعد عملائهم ، سواء كانوا يسافرون إلى بيفرلي هيلز لإجراء عمليات شد الوجه أو إلى تركيا للعمل في طب الأسنان أو إلى لبنان لإجراء عملية تجميل الأنف. في الوقت الحاضر ، فإن إجراء الجراحة التجميلية يشبه التخلص من المانيكير في استراحة الغداء ، حيث يستغرق الأمر بضع دقائق لتحسين شفتيك باستخدام الفيلر أو وقف الشيخوخة باستخدام البوتوكس. مع عارضات إنستغرام والمشاهير الغربيين يمليون المثل العليا للجمال – الشرق الأوسط يريد ذلك!
   
   
من المعروف أن دبي ولبنان وتركيا هي الوجهات الأكثر شعبية لعمل التجميل في العالم العربي ، حيث يقوم جراحون متخصصون من المشاهير من الغرب بإجراء عمليات جراحية لمساعدة أكثر الإطلالات رواجًا. مع وجود المملكة العربية السعودية المجاورة لدبي ، ليس من المستغرب أن يختار العديد من السعوديين القيام بزيارة للحصول على أفضل التحسينات التجميلية. الدكتور ديفيد ماتلوك من شركة E! البرنامج التلفزيوني حول تغيير الشبكة ، د. 90210 “الآن الاستشارات والمواعيد في أحدث مركز جراحي في دبي ، مركز Beverley Hills Sunset Speciality Center. تحدث عن مطالب المنطقة لجراحة التجميل في مؤتمر صحفي عقد في Valiant Clinic في دبي ، “الجراحة التجميلية تحظى بشعبية كبيرة في الشرق الأوسط ، ودبي تستقبل المرضى من جميع أنحاء المنطقة. ربما تكون المملكة العربية السعودية واحدة من أكبر مصادر المرضى. يريد المرضى في الشرق الأوسط نفس أنواع الإجراءات الجراحية التجميلية مثل المرضى في الدول الغربية. عملت في دبي لمدة خمس سنوات والرياض لمدة عام واحد. في تجربتي ، يريد المرضى نفس الشيء مثل المرضى في بيفرلي هيلز “.
   
   
وتابعت الدكتورة ماتلوك أيضًا أن الرجال والنساء في المملكة العربية السعودية هم من يتطلعون إلى تحسين مظهرهم من خلال الجراحة ، سواء كانت شفط الدهون أو الأنف الجديد أو مؤخرًا مظهر الجسم العضلي. أخبر الدكتور ماوريتسيو فيل من مركز لندن للجراحة التجميلية عرب نيوز أن الجراحة التجميلية أصبحت ظاهرة بسبب حقيقة أنها مقبولة اجتماعيًا أكثر من أي وقت مضى. وقال: “يوجد الآن أعلى تركيز لجراحي التجميل في العالم للفرد الواحد في دبي وحدها”. “لسنوات ، كان لدينا العديد من المرضى من الشرق الأوسط. لا يزال لدينا نفس هؤلاء المرضى القادمين من المملكة العربية السعودية وأبو ظبي والكويت وعمان ، والآن أكثر من الهند وباكستان وروسيا والولايات المتحدة وأوروبا. ” تناقش العديد من العرب حول ما إذا كانت التعزيزات الجراحية تتعارض مع إرادة الله والإسلام ، ولكن أفادت الأنباء أن الدكتور فيل ذكر أيضًا أنه لا توجد وصمة عار مرتبطة بعمليات التجميل للنساء في المملكة العربية السعودية.
   
   
في عام 2018 ، استضافت الرياض الندوة السعودية لجراحة التجميل ، مما يشير إلى أن المملكة ترحب بصناعة الجراحة التجميلية بشكل كبير. بعض من أكثر الإجراءات المرغوبة في المملكة العربية السعودية هي تلك التي تغذيها فلاتر وسائل التواصل الاجتماعي والمشاهير حيث يحب الناس الطريقة التي يمكن بها لمرشح Snapchat أن يعزز مظهرهم بلمسة زر – ويريدون إعادة إنشاء هذا المظهر في الواقع. يشمل الطلب الكبير في المملكة العربية السعودية على العلاجات الجراحية شد البطن وشفط الدهون وتكبير الأرداف وإزالة الشعر بالليزر وعلاجات الفيلر والبوتوكس وتحويلات الوجه. إلى جانب الجراحة ، تعد صناعة المكياج والجمال من المجالات التي تزدهر في الشرق الأوسط ، كما أخبر الدكتور موريزيو فييل عرب نيوز عن اتجاهات التجميل بين الفئات العمرية ، “يتعلم الأشخاص في العشرينات من عمرهم في سن أصغر تطبيق الكونتور الثقيل المكياج ، وهم قادرون على التغيير وخلق مظهر يجعلهم راضين ، “قال. “ومع ذلك ، بالنسبة لمن هم في الثلاثينيات من العمر ، نلاحظ أنهم بدأوا يأتون من أجل البوتوكس والمواد المالئة لمواكبة نظرائهم الأصغر سنًا.”
   
   
صرح الجراح المقيم في دبي الدكتور لويز توليدو أن “السعوديين ربما يكونون رقم واحد في القائمة عندما يتعلق الأمر بالمرضى الأجانب”. وأضاف: “الجراحة التجميلية (بين السعوديين) تزداد شعبية كل عام. إنهم يسافرون كثيرًا ويتم تحديثهم بإجراءات التجميل الجديدة “. بواسطة أمريتا سينغ  
IMS